الرئيسية / صحة / فوائد العسل للبشرة والشعر والاطفال

فوائد العسل للبشرة والشعر والاطفال


للعسل فوائد كثيرة وعديدة للشعر، والبشرة، والصحه العامة، وللأطفال الرضع، وللقلب، ويشفى من جميع الأمراض حيث قال الله تعالى فيه شفاء للناس.

إن من المعروف أن الوجه خلال اليوم يتعرض للاتربه ولعوامل الجو المختلفة ولذلك نحتاج إلى ماسك لكي يعيد للبشرة رونقها وجمالها وذلك بأن نقوم بعمل خليط مكون من ملعقتين من اللوز المطحون مع ربع ملعقة صغيرة من الليمون مع ملعقتين من اللوز المطحون ونقوم بتدليك الوجه به ويترك على الوجه لمدة لاتقل عن عشر دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر وستحصلين على نتيجة رائعة ووجه براق ذات ملمس ناعم وجذاب ومن فوائدة أنه يحمى البشرة من الجفاف ويرطبها. ويعمل كذالك على ترطيب مرفق اليدين.

من فوائد العسل المذهلة للشعر أنه يحتوى على مضادات أكسدة طبيعيه تجعله مرطب طبيعي للشعر مما يساعد على نمو الشعر وعدم تساقطه ويجعل فروه الرأس صحية وكذلك من مميزاته أنه يعمل على تحسين بصيلات الشعر مما يجعله أطول وأنعم وأكثر جاذبيه وحيوية. 

و أثبتت التجارب أن العسل على نسبه من الحديد، والنحاس، والزنك، واليود, والبوتاسيوم، الصوديوم  والكالسيوم،وهى عناصر مفيدة ومهمة لنمو الرضيع وتقوية جسمه ويعطيه طاقه

من الفوائد العظيمة للعسل أنه يحتوى على خميرة تسمى خميرة الشعير هذه الخميرة لها القدرة على حماية الجهاز الهضمي من أي مرض يصيبه ، حيث يعمل على المحافظة على معدة الطفل وتجنبها أي مرض يصيبها.

وينصح الأطباء إعطاءة للأطفال كدواء لأنه يساعد على التخلص من الإمساك والغازات، وفضلات الجهاز الهضمي، مع الآخذ في الإعتبار عدم إعطاء الأطفال الرضع العسل إلا بإستشارة الطبيب.

من المعروف أن فى فصل الشتاء يزداد إصابة الإنسان بالبرد وبالأخص فى فصل الشتاء أثبت أنا العسل له القدرة على معالجة البرد والحد من الاصابه به وهو عن طريق تناول ملعقتين من العسل يساعد على تهدئة السعال والإحساس بالراحة التامة.

إن من المعروف أن من الممكن أن يحدث للانسان أرق وعدم النوم ليلا ويضطر للجوء إلى الادويه المهدئة فى هذة الحالة يكون العسل خير وأفضل بديل لآن حلاوة العسل تعمل على إرتفاع مستوى الأنسولين فى الدم، والتى بدورة ينتج السيروتونين العصبي ثم يحوله الجسم إلى الميلاتونين وهى المادة الكيميائية المسئولة التى تساعد على النوم، ويجعلك تنام نوما عميقا وهادئ بدون أى أرق.

ومن فوائدة المتميزة أيضا أنه يعمل على تقوية الذاكرة وخاصة بعد سن اليأس وذلك عن طريق تناول ملعقة صغيره من العسل يوميا، وستلاحظين الفرق.

قد نعلم أن المحليات المصنعة قد تسبب مشاكل كثيرة منها السمنة فقد أثبتت الدراسات أن العسل يقضى على هذه المشكله لأنه يعتبر بديل طبيعى وصحى، حيث أنه يعمل على إنخفاض نسبه الكولستيرول والدهون فى الدم.

ومن فوائدة الذهبية التى منحها الخالق لنا أنه لا يتخمر فى المعدة ولذالك فإنه سريع الهضم مما لا يسبب أى خطر على الجهاز الهضمي بفضل أنه يمر مباشرتا من الأمعاء الدقيقة ثم إلى مجرى الدم حيث أنه لا يسبب تهيج للجهاز الهضمي.

ومن المميزات الرائعة للعسل أنه يعالج الإمساك لأنه مادة ملينه للطبيعه،حيث أنه يؤدى على الشفاء من الحموضة الزائدة الموجودة فى المعدة التى تكون السبب في قرحة المعدة.

Soures

اقراء ايضا

شاهد أيضاً

خمس خطوات تمكنك من النجاح في الحياة

قال الدكتور أحمد هارون المستشار النفسى أن النجاح ماهو الا نجاح اجتماعي ولكن لكى تكون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *