الرئيسية / عام / جدول دايت لرمضان , ارشادات لتقليل الوزن

جدول دايت لرمضان , ارشادات لتقليل الوزن

تعاني بعض النساء من تذبذب أوزانهن في شهر رمضان، فخلال نهار رمضان ينقص وزن الجسم نتيجة لحرق الجسم للسعرات الحرارية، دون تعويض ذلك بأي تغذية، ولكن بعد الإفطار يبدأ الجسم في تخزين كميات من الدهون، نتيجة لما يدخل له من أطعمة دسمة مليئة بالدهون، وتحتار النساء فيما يمكن أن تفعله حتى لا يزداد وزنهن.

ويؤكد دكتور حسام جمال استشاري التغذية العلاجية أنه يمكن التخلص من الوزن الزائد، دون عودته من جديد من خلال اتباع بعض النصائح الغذائية:

– يجب اعتبار وجبة السحور هي الوجبة الرئيسية، وليس الإفطار، على أن تكون سهلة الهضم والامتصاص وتعطي شعورا سريعا وطويلا بالشبع، وأن يكون محتواها قليلا بقدر الإمكان من السعرات الحرارية، فيمكن التركيز على البروتينات والألياف، مع التقليل من الدهون والسكريات.

– الحرص على أن تحتوي وجبة الإفطار على مكونات غذائية متوازنة، لأن الجسم يمتص كل ما يحتويه الطعام من مواد غذائية، عند الإفطار بعد ساعات الصيام الطويلة، مع التقليل قدر المستطاع من الأطعمة الدهنية كالمقليات والدهون والكربوهيدرات.

اقراء ايضا  نكت جامدة مضحكة 2016

– ضرورة بدء الإفطار بتناول مواد سكرية سهلة الهضم والامتصاص، لأنها تعمل على رفع مستوى سكر بالدم بشكل سريع، مما يعوض الشعور بالجوع سريعا، فيمنعك من تناول كميات كبيرة من الطعام.

– طبق السلطة من المكونات الرئيسية خلال وجبة الإفطار، فلتتناوله قبل الاقتراب من الأطعمة الدسمة.

– الفواكه الطبيعية والمكسرات من أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكن اللجوء إليها، بدلا من الحلويات والعصائر المحلاة، فهي تزيد معدلات حرق جسمك للدهون

المصدر: منتديات صور حب

[],g ]hdj gvlqhk

اقراء ايضا

شاهد أيضاً

فوائد الصيام للصحة , صوموا تصحوا

بالرغم من أن الصيام يتتطلب الامتناع عن الطعام والشراب لساعات طويلة طوال النهار، إلا أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *