الرئيسية / عام / فوائد الليمون في صيام رمضان

فوائد الليمون في صيام رمضان

فوائد الليمون:

1- يفيد تناول منقوع الليمون الحامض في علاج المغص والإسهال والتقليل من الإفرازات الكبدية وكثافة الدم والحد من انخفاض ضغط الدم المفاجئ.

2- يساعد تناول عصير الليمون المحلى (الليمونادة) في ترطيب الجسم والتلطيف من حرارته والتخفيف من مضاعفات ضربة الشمس عند وضع قطرات منه على جبهة المصاب.

3- أثبتت الدراسات الحديثة أن استخدام الليمون الحامض على البشرة يعمل على تقويتها من خلال جعل المسام الواسعة تنكمش، كما يعدّ مضاداً جيّداً للتجاعيد ومزيلاً للبقع الداكنة عن البشرة ومفيداً في إذابة الخلايا الميتة عنها.

4- يفيد تناول عصير الليمون الحامض المخفّف بالماء في إزالة الترسبات عن الكلى والكبد، اذ يعدّ مدراً للبول، ما يساعد في التخلّص من الأملاح الزائدة والتخفيف من تكوّن الحصوات الضارة في الجسم.

5- تحتوي الثمرة الواحدة من الليمون الحامض على عدد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، أبرزها: الكالسيوم (11 ملليغراماً) والبوتاسيوم (105 ملليغرامات)
والصوديوم (3 ملليغرامات) والفوسفور (16 ملليغراماً) والماغنسيوم ( 30 ملليغراماً) والحديد ( 450 ميكروغراماً)، بالإضافة إلى فيتامين سي (55 ملليغراماً) وفيتامين بي 5 ( 270 ميكروغراماً) وفيتامين بي3 ( 170 ميكروغراماً).

اقراء ايضا  صور دينية 2016 , اجمل الصور

6- يحتوي عصير الليمون الحامض على نسبة عالية من مادة “السترين” التي تعزّز جدار الأوعية الدموية وتحمي خلايا وأنسجة الجسم من التلف.

7- يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك بنسبة 8%، وهذا الأخير مطهّر
طبيعي ضد الاضطرابات التي تحدث داخل المعدة والأمعاء، كما يعمل كمبيد للجراثيم والميكروبات.
8- يعدّ الليمون الحامض عاملاً مساعداً على تحسين الشهية وزيادة القابلية لتناول الطعام.

9- يعتبر الليمون الحامض فاكهة طبيعية تحتوي على الأوكسجين المذاب في ماء العصير الصافي الهام في إمداد العضلات بالأوكسجين اللازم لاحراق الدهون.

المصدر: منتديات صور حب

t,hz] hggdl,k td wdhl vlqhk

اقراء ايضا

شاهد أيضاً

اعشاب سحرية لحرق الدهون في رمضان

إن كنتي بدأتي تلاحظين زيادة وزنك وتراكم الدهون في بعض المناطق من جسمك، نتيجة ضعفك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *