الرئيسية / المرأة / طريقة علاج تساقط الرموش بالمنزل

طريقة علاج تساقط الرموش بالمنزل

طريقة علاج تساقط الرموش بالمنزل

الرموش وظيفتها الجمالية إعطاء عمق وسحر للعين، لذا يفضل العناية الدائمة لها ولكن تشكوا الكثير من النساء من مشكلة تساقط الرموش من وقت لاخر وتريد حل لهذه المشكلة نحن اليوم نقدم لك لماذا تتساقط رموشك وكيف تعالجي هذا التساقط بسهولة

لما نفقد رموشنا؟

مع تقدّم السن وعدم العناية بها كما ينبغي، تبدأ الرموش في التساقط. ولا تنمو طويلة وسميكة مثلما كان يحدث سابقاً. تتمتع الرموش بوظيفة وقائية “حيث إنها تبعد الأجسام الغريبة عن العين فالرموش  تعمل  بمثابة قرون استشعار حيث إنها تشعر بأي شيء يقترب من العين وتجعلها تصدر أفعالاً انعكاسية مثل الطرف”

 

“أسباب تساقط الرموش هي نفسها أسباب تساقط شعر الرأس”

هذا يعني أن التوتر والعادات الغذائية السيئة من أهم أسباب تساقط الرموش، بالإضافة لمشاكل الغدة الدرقية والتهابات الجفون والعلاج الكيميائي,كما تتسبب المرأة أحياناً في تدمير رموشها عن طريق بعض الحركات التي تقوم بها بشكل منتظم مثل حك الجفون أو عدم إزالة الماسكرا قبل النوم ما يتسبب في تكسير الرموش، وحتى استخدام ماسكرا مضادة للماء ما يتسبب في جفاف الرموش. إذ عادة ما تكون إزالة الماسكرا مشكلة خاصة إذا كانت مضادة للماء”

كما أن الماسكرا ممتدة الأثر تكون أصعب في إزالتها ما قد يجعل المرأة أكثر عنفاً في التعامل مع رموشها.

“إن جذور الرموش رقيقة جداً والتعامل بقسوة معها يجعلها تنكسر”, فعلى المدى الطويل يمكن أن تؤدي العادات السيئة لتدمير البصيلة، وهذا يجعلها تكف عن إنتاج الرموش أو يجعل الرموش تنمو أضعف وأقل سمكاً وأقل طولاً. مادام حدث تدمير في الجذر لن ينمو الرمش كما كان ويمكن أن يبدأ هذا التدمير في التضاعف”.

لإنبات الرموش واطالتها

1-(الاثمد) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :”ان خير اكحالكم الاثمد يجلو البصر وينبت الشعر.

2-(نوى التمر) يحرق نوى التمر (سبع نويات عجو التمر) حرقا جيدا ثم يطحن حتى يصير ناعما ثم ينخل بمنخال ضيق الثقوب ويكتحل بها العين فانها تزيد من اهداب العين.

3-(الصمغ العربى) ويستخدم فى تحسين الحواجب والرموش حيث يخلط قليل من الكحل الجاف مع قليل من محلول الصمغ العربى وقليل من الكحول ومثله من ماء الورد الدافئ وبعد ان يبرد المزيج تنغمس فيه الفرشاة وتدهن به الحواجب والرموش.

4-(زيت الزيتون) تفرم بصلة كبيرة ثم تغلى فى زيت زيتون(عدد اثنين فنجان صغير )حتى تصير مثل الفحم,تدهن الاجفان من الخارج مرتين فى اليوم لمدة خمسة عشر يوما فينبت الشعر باذن الله.

5-(البقدونس) تطحن بزور البقدونس ويعجن فى فازلين وتدهن به الاهداب فيساعد ذلك على تثبيت الشعر وتقويته واطالته.

 

اقراء ايضا  علاج الهالات السوداء طبيعيا بوصفات و خلطات منزلية الصنع سهلة ومضمونة

يكون تساقط الرموش نتيجةً لحساسيّة ضدّ مستحضرات التجميل.
1-لربّما الماسكارا المضادة للمياه هي السبب في ذلك، إذ تتطلّب إزالتها المزيد من الفرك الذي يؤدّي الى تساقط الرموش.
2-الضغوط النفسيّة والنقص في الغذاء والمشاكل الصحيّة جميعها عوامل تزيد من تساقط الرموش. التقدّم في السن والمشاكل في الهرمونات وفرك العيون تضاف الى العوامل السابقة.

الحل هو الزيوت الطبيعية
استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على تطويل الرموش، ومنها زيت الخروع وزيت الكافور. فزيت الخروع هو من أهم الزيوت التي تعالج مشاكل الشعر ونموها لذا يجب وضع  القليل من زيت الخروع على قطنة ودهن  جذور الرموش  والحواجب لمدة ساعتين يومياً ثم الغسل  بالصابون والماء الدافئ.

لا تنسيى تنظيف الرموش  عندما تتساقط الموش يرجع السبب في ذلك الى البكتيريا  و لذلك يجب غسيل العينين يوميا بالصباح بشامبو الاطفال فهو منظف أمن للرموش و يقضي على البكتيريا .

لتجنب سقوط الرموش و نمو البكتيريا عليها يجب 
1-تغيير الماسكرا من 3-6 أشهر , و عدم وضع ماكياج للعين فوق بقايا الماكياج القديم و لابد من ازاله الماكياج قبل النوم.

2-أخذ المكملات الغذائيه خصوصا فيتامين B يقي من سقوط الرموش .

ولكى تبرز الماسكرا الرموش هناك خطوات

1-قبل البدء في وضع الماسكارا، يجب إخراج  فرشاة الماسكارا من زجاجتها ونظفيها من أي بقايا أو تر سيبات على قطعة من المناديل أو الفوطة الخاصة بالماكياج .

2ـ استخدام  الفرشاة بشكل أفقي لتمشيط الرموش من البداية للنهاية قبل وضع الماسكارا.

3ـ يجب  وضع الماسكارا ثم لف أطراف الرموش مع الماسكارا لثواني .

4ــوضع الطبقة الثانية من الماسكارا بنفس الطريقة ولكن مع الاحتراز من جفاف الطبقة الأولى لتفادي التشابك وتلبد الرموش.

5ـ استخدام  الفرشاة في وضع رأسي عند تمشيط الرموش السفلى من العين . بعد وضع الماسكارا يجب استخدام  فرشاة الرموش والرموش مازالت طرية بفعل سائل الماسكارا، لتمشيط الرموش وفصلها عن بعضها البعض.

 

اقراء ايضا  طريقة عمل ملمع شفاه طبيعي في المنزل سادة ، بالنعناع و وردي

اقراء ايضا

شاهد أيضاً

انواع البلسم المفيد للشعر

هل تعانين من شعر جاف؟؟ هل شعرك دهني أم خشن ومقصف؟ إذا كنتِ تعانين من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *