الرئيسية / المرأة / خلطات لازالة الرؤوس السوداء من الانف في المنزل

خلطات لازالة الرؤوس السوداء من الانف في المنزل

خلطات لازالة الرؤوس السوداء من الانف في المنزل

الرؤوس السوداء من أبرز المشاكل التي تصيب صاحبات البشرة الدهنية؛ نظرا لكثرة تراكم الدهون والشوائب على البشرة فالدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء ، ويشير الخبراء إلى أن الإفرازات تتكون أحياناً في مكان أعمق وتتحول إلى بقع أشد احمراراً أكبر بكثير وأشد احمرارا وتلتهب فنلاحظ عندها نتوء.

بعض الخطوات التى يمكن إتباعها أسبوعياً للتخلص من الرؤوس السوداء نهائياً :

1 – التقشير لإزالة الخلايا الميتة ويتم ذلك باستعمال مقشر لطيف، تسهل إزالته، ويمكنك استعمال هذا النوع من المستحضرات مرة أو مرتين في الأسبوع،على الأنف، الجبين والذقن.

2-القيام  بعمل حمام بخار لتليين البشرة ورفع حرارتها، حيث يعمل البخار على تمديد المسام وتسهيل إزالة الرؤوس السوداء ،ويمكن تنفيذ هذه العملية في المنزل عن طريق وضع الوجه فوق وعاء من الماء الساخن، أو الاستعانة بالآلات المنزلية ،  الحديثة المستوحاة من معدات الأختصاصين.

نظافة البشرة من العوامل المؤثرة فى إزالة الروءوءس السوداء ولذلك يجب

1 – شرب الماء بكثرة وخاصة في الصباح الباكر أو فيما بين الوجبات يساعد البشرة لتبقى نضرة وجميلة.

2- استعمال الكريم الواقي المرطب تحت الماكياج يغذي ويحمي الجلد من العوامل الخارجية المؤثرة.

3- عدم الإكثار من استعمال العطور لأن نسبة الكحول الموجودة في تركيبتها تزيد من إفراز الغدد الدهنية.

4-تخصيص منشفة صغيرة خاصة لتجفيف الوجه.

5-الحرص على تنظيف الوجه بصورة مستمرة وعدم فقء البثور حتى لا تتفاقم المشكلة .

والطرق الطبيعية و الخلطان بتساعد بنسب هائلة فى إزالة الرؤؤس السوداء :

طريقة قشر البرتقال
استخدام قشر البرتقال كقناع لوجهك , الطريقة هى  القيام  بطحن قشور البرتقال و اضافة  لها الحليب و الكريم لعمل معجون, ووضعه على الوجه وفركه بلطف لمدة 10 دقائق ثم بعد ذلك القيام بغسل  الوجه بالماء الفاتر.

طريقة قناع العسل
استخدام قناع العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الرؤوس، لان العسل له قدرة عالية على تنظيف البشرة و التخلص من الرؤوس السوداء. طريقة عمل القناع دفئي ملعقة كبيرة علي النار ثم دفئ عليها العسل الابيض ثم توزيعه  على الاماكن المملؤءة بالبثور بالتدليك باصابع اليدين وتركه لدقائق.

الحفاظ  على غسل وجهك بانتظام
القيام بغسل الوجه 3 مرات يوميا بانتظام، فالمواظبة على غسل الوجه باستمرار تمنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام ومن ثم تكون الرؤوس السوداء.

طريقة الخلُ والنّشا
خلط القليل من الخلِّ والنّشا حتّى يتم الحصول  على مزيج سميك، ثمّ وضع  المزيج على المناطق التي تحتوي الرؤوس السَّوداء، وتركه  حتَّى يجفّ تماماً، قبل أن يتم فركه، و الرؤوس السَّوداء عندها تخرج معه في الحال.

 

اقراء ايضا  وصفات طبيعيه لزيادة نمو الشعر

طريقة  الماء المالح
غسل  الوجه  مرتين في اليوم بالماء المالح الدافئ، للتخلص من الدهون المسببة لظهور البثور والرؤوس السوداء، وأيضاً وضع مكعبات الثلج على البثور الكبيرة المنتفخة وستزول مع الصباح.

طريقة  أوراق الفريز
إذا كانت حبوب الشباب ملتهبة أو بها احمرارفوضع   بعض من أوراق الفريز (الفراولة)  عليها وتركها  لمدة ساعة، وذلك لتخفيف الالتهاب.

طريقة  الليمون وماء الورد
مزج  ليمونة مع القليل من ماء الورد، ووضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم غسل  الوجه بالماء الدافئ. وتكرر هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين.

طريقة  العسل والقرفة
مزج  3 ملاعق من العسل مع ملعقة قرفة،ووضع  المزيج على المنطقة التي تعاني من البثور والرؤوس السوداء، وذلك لمدة ساعة، ثم غسل  الوجه بالماء الدافئ، ويمسح بقطعة من القطن المبللة بماء الورد لإنعاش البشرة. تكرر هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين، وسيلاحظ  أثنائها اختفاء البثور والرؤوس السوداء تماماً.

 

اقراء ايضا

شاهد أيضاً

طريقة علاج تساقط الرموش بالمنزل

الرموش وظيفتها الجمالية إعطاء عمق وسحر للعين، لذا يفضل العناية الدائمة لها ولكن تشكوا الكثير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *