الرئيسية / المرأة / انواع البلسم المفيد للشعر

انواع البلسم المفيد للشعر

انواع البلسم المفيد للشعر

هل تعانين من شعر جاف؟؟ هل شعرك دهني أم خشن ومقصف؟ إذا كنتِ تعانين من مشاكل مع شعرك فعليك قراءة هذه المقالة بعناية فسوف تساعدك على اختيار نوع البلسم المناسب لشعرك حيث أن الاختيار السليم للبلسم سوف يساعدك على المحافظة على شعرك إذا كان طبيعيا وصحيا وسوف يسعدك على علاجه إذا كان تالفا.

 ما هو البلسم المفيد للشعر ؟ 

الخطـــوات:

  1. خذي حمام واغسلي شعرك: وتأكدي أن الشامبو يصل إلى كل أجزاء شعرك من فروة الرأس إلى الأطراف، ثم اغسلية واتركي شعرك ساعة أو ساعتين حتى يجف تماماً.
  2. القي نظرة على عامة على شعرك فقد جاء الوقت لإعادة التفكير في الأساليب التقليدية الخاطئة التي اعتاد شعرك عليها ومن خلال تحليلك لتلك العادات سوف تحددين نوع شعرك.
    – هل هو مجعد أم جاف؟ هل تستخدمين مكواة الشعر لفرده، إذا كنت تستخدمينها فيجب عليك التوقف عن ذلك فورا لأن مكواة الشعر مضرة جدا للشعر، وقد أظهرت الدراسات أنه إذا كانت درجة تجعد شعرك صغيرة فإن مكواة الشعر تجعله عرضه أكثر للتجعد.  ويمكنك استخدام بلسم مرطب للشعر وستجدي بالصيدليات بلسم خاص بالشعر المجعد والتالف.
    – إذا كان شعرك معرج وناعم: إذا كان شعرك به تعريجات وتضطري لشده لإخفاء هذه التعريجات فيمكنك أيضا استخدام بلسم مرطب، يكون مكتوب عليه بلسم للشعر الناعم والخفيف فاستخدامه بشكل مكثف يجعل شعرك أكثر كثافة وجمالا.
    إذا كان شعرك تالف بصورة كبيرة: وكنتِ تستخدمي الصبغة والفرد له بشكل متكرر فعيك هنا استخدام بلسم خاص بالشعر المصبوغ فبالاستعمال اليومي لهذا البلسم سيعود شعرك إلى الحياة مرة أخرى وسيجعله أكثر لمعانا.
    – إذا كان شعرك صحي: ويبدو لامعا وجميلا بشكل طبيعي، فابحثي عن البلسم الخاص بالشعر العادي فهو سوف يساعدك عل المحافظة على شعرك صحي ولامع.
    – إذا كان شعرك دهني :  شعرك دهني وتحبي استخدام البلسم حسنا نحن ننصحك بالتوقف عن ذلك لان من شأن البسلم ان يزيد افرازات الدهون من فروة رأسك مما قد يزيد من مشكلة الشعر الدهني وقد يتحول الأمر مع الوقت إلى ظهور قشرة في الشعر كثيفة خاصة ان كنتي لا تشطفي البسلم جيدا .
  3. مهما كان نوع شعرك  فإنه يجب أن يأخذ يوم كأجازة أسبوعية من البلسم فهو يساعده على التخلص من البلسم المتراكم عليه ويعطي فرصة أيضا للشعر التالف كي يعود لشكله الطبيعي.

نصائح:

  •  اختيار نوع البلسم المناسب لشعرك سوف يجعله يبدو صحيا ويحافظ عليه من التقصف .
  • للحصول على بلسم شعر ممتاز، يجب أن تتوقع أنك سوف تدفع أكثر 4 دولار في الصيدلية أم 15 دولار في صالون التجميل.

 

اقراء ايضا  كيف تجعلين حملك صحي ؟

اقراء ايضا

شاهد أيضاً

طريقة علاج تساقط الرموش بالمنزل

الرموش وظيفتها الجمالية إعطاء عمق وسحر للعين، لذا يفضل العناية الدائمة لها ولكن تشكوا الكثير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *