الرئيسية / المرأة / تعلمي كيفية الاعتناء بالبشرة الدهنية بعلاجات منزلية فعالة

تعلمي كيفية الاعتناء بالبشرة الدهنية بعلاجات منزلية فعالة

تعلمي كيفية الاعتناء بالبشرة الدهنية بعلاجات منزلية فعالة

الكثير من النساء والفتيات يعانون من البشرة الدهنية ومشاكلها ويلجأون دائما إلى استخدام المنتجات الكيميائية والتي من المؤكد أن لها آثار جانبية ضارة تظهر على المدى البعيد ومع تقدم السن مما يزيد الأمر وهذا يرجع إلى احتواء تلك المركبات على مواد ضارة جدا ولذلك فمن الأفضل أن تستخدمي العلاجات المنزلية الطبيعية لتعتني ببشرتك الدهنية وتضمني عدم حدوث أي مضاعفات غير مرغوب فيها لبشرتك فيما بعد، ونحن نعرض عليكي اليوم بعض العلاجات المنزلية فتعلمي معنا كيف يمكنك الاعتناء ببشرتك الدهنية من خلال بعض العلاجات المنزلية

كيفية الاعتناء بالبشرة الدهنية :

1 – مطعهر البشرة، إن أفضل مطهر ومنظف طبيعي للبشرة يمكنك أن تستخدميه لبشرتك الدهنية هو المكون من الليمون والشوفان والعسل، فقومي بعمل خليط من هذه المكونات بكميات متساوية من كل منهم ثم دلكي به وجهك في حركة دائرية ثم قومي بغسله.

2- مظهر املس للبشرة خالي من العلامات الناتجة من حب الشباب يكون عن طريق استخدام الشاي الأخضر حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة مما يجعل الشاي الأخضر هو الخيار الأفضل لكل أنواع الجلد، قومي بإعداد الشاي ثم باستخدام قطنة قومي بوضعه على بشرتك ودعيها تمتصه ثم اتركيه دون غسيل.

 

3-  تقشير البشرة عن طريق استخدام صودا الخبز حيث أنها تعتبر علاجا رائعا للرؤوس السوداء، قومي بإضافة ملعقة من صودا الخبز إلى ملعقة من السكر ثم قومي بخلطهم مع ملعقتين من الماء، ودلكي وجهك به في حركة دائرية ثم قومي بغسل وجهك. وهناك مقشر طبيعي آخر للبشرة وهو المكون من الليمون والسكر، قومي بخلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من السكر دلكي وجهك به في حركة دائرية. ومن المفضل أن تقومي بعمل هذا التقشير الطبيعي لبشرتك من 2 – 4 مرات أسبوعيا ويمكنك أن تستخدمي أي من النوعين أو تستخدميهم بالتبادل حسب رغبتك.

4- ماسك الوجه: قومي بعمل ماسك لوجهك باستخدام البيض عن طريق خفق بياض البيض جيدا ثم وضعه على وجهك وتركه حتى يجف ثم غسله، حيث أن هذا الماسك هام جدا للبشرة الدهنية وحب الشباب ويجعل البشرة ذات ملمس ناعم وصحي. وهناك ماسك آخر للوجه وهو ماسك الموز والعسل، قومي بخلط موزة مهروسة مع ملعقة من العسل والعصير الناتج من نصف ليمونة ثم قومي بوضعه على وجهك واتركيه لمدة من 10 – 15 دقيقة ثم قومي بشطفه. والماسك الثالث للوجه الذي نعرضه اليوم هو ماسك الليمون والشوفان قومي بخلط 1/3 كوب من دقيق الشوفان مع 3 ملاعق من العسل وملعقة من عصير الليمونن قومي بوضعه على وجهك واتركيه لمدة من 10 – 15 دقيقة.

 

اقراء ايضا  تسريحة كعكة الضفيرة بشكل مختلف وجذاب

5- مرطب البشرة: البعض يعتقد أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى مرطب ولكنها في حقيقة الأمر تحتاج إلى مرطب حيث أن عدم استخدام المرطب للبشرة الدهنية سوف يجعلها تجف وتنتج المزيد من الزيت، جربي استخدام جل الصبار في الصباح وزيت الجوجوبا في الليل.

6-  احرصي على اتباع نظام غذائي صحي يحافظ على صحة الجلد والبشرة بتناول المزيد من فيتامين أ وفيتامين ج، قد يكون الأمر صعبا في بداية الأمر ولكن تأكدي أنك عندما تحصلي على بشرة صحية وناعمة خالية من حب الشباب والدهون ونقية سوف تشعرين بسعادة فائقة.

 

اقراء ايضا

شاهد أيضاً

انواع البلسم المفيد للشعر

هل تعانين من شعر جاف؟؟ هل شعرك دهني أم خشن ومقصف؟ إذا كنتِ تعانين من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *