الرئيسية / المرأة / فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

هل تعاني من الشعر الخفيف ؟ هناك أسباب كثيرة وراء تساقط الشعر عند الرجال و النساء . في بعض الأحيان تكون العوامل الوراثية و لكن غالباً ، ما يكون سببها التلوث و العوامل البيئة و سوء إستخدام منتجات العناية بالشعر ، و الصبغة المتكررة  ، و سوء التغذية ، و بعض الأدوية التي يتم إستخدامها لمعالجة الشعر. غالباً ما تكون كل هذه العوامل وراء تساقط الشعر . لذلك قمنا بعرض فوائد زيت الزيتون للشعر . و هناك طريقة واحدة للحفاظ علي شعرك و جعله أكثر سمكاً و أطول و أكثر لامعاً و هي إستخدام زيت الزيتون .

حيث تم إستخدام زيت الزيتون لعدة قرون لزيادة نمو الشعر. و أكد العديد من الناس النتائج المهذلة التي يحدثها زيت الزيتون للشعر. و خصوصاً عند تسخين زيت الزيتون ، يعمل كبلسم لتغذية الشعر ، و التمتع بفروة رأس صحية و زيادة نمو الشعر  نعرض لكم اليوم اهم استخدامات و فوائد زيت الزيتون للشعر :

  • فوائد زيت الزيتون لنمو الشعر : منذ فترة طويلة ، تم إستخدام زيت الزيتون بإعتباره وسيلة رائعة لتقوية صحة الجلد ، و الحصول علي فروة رأس صحية . و يمد زيت الزيتون بالعديد من الفوائد التي تجعله ينمو . منع زيادة إنتاج هرمون ”  DTH ” :  حيث عند زيادة هذا الهرمون ، يكون السبب وراء تساقط الشعر . و ذلك لأنه يقوم بتكسير بصيلات الشعر . و عند إستعمال زيت الزيتون يساعد في الحفاظ علي شعر أقوي .
اقراء ايضا  نصائح لـ الاعتناء بأظافرك ويديك

 

  • يعمل كبلسم طبيعي للشعر : يمكن أن يجعل زيت الزيتون الشعر ناعم و لامع . و يرجع السبب وراء ذلك هو إستخدام زيت الزيتون لفترة طويلة .
  • يساعد في الحصول علي فروة رأس صحية : يحتوي زيت الزيتون علي مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ علي صحة جلد فروة الرأس . حتي أنه  يقلل من الضرر الناجم  عن إستخدام منتجات العناية بالشعر أو الإفراط في إستخدام منتجات تصفيف الشعر محاربة الفطريات و البكتريا : و أيضاً قشرة الرأس و قمل الرأس و بعض الحالات الأخري التي تؤدي إلي تساقط الشعر. فلحسن الحظ يحارب زيت الزيتون كل هذه الحالات و يساعد في الحفاظ علي شعر صحي .
    تحسين الدورة الدموية عند تدليك الشعر بزيت الزيتون يعمل علي تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس . و بذلك يعمل علي تدفق الدم إلي البصيلات ، وبالتالي تقوي .
    يجب أن تضع في إعتبارك أنه يمكنك إستخدام زيت الزيتون في تدليك الشعر به فهو فعال في علاج تساقط الشعر . و يمكن أيضاً إضافة مكونات أخري إلي زيت الزيتون مثل زيت اللوز و الروز ماري و زيت الخروع أو الفلفل الأحمر ، يمكنك الحصول علي أفضل نتائج .
  • كيف تستخدم زيت الزيتون لزيادة نمو الشعر : في البداية يفضل إختيار زيت الزيتون البكر و زيت الزيتون البكر الممتاز ، و ذلك لأن هذه الأنواع لا تحتوي علي مواد كيميائية ضار .
  • إستخدام الزيت الساخن : يتم مزج  نصف الكمية المستخدمة من زيت الزيتون و  النصف الأخر إلي زيت الخروع . و يمكن إضافة أوراق الكركديه لإعطاء رائحة مميزة . في البداية تسخين الزيت و تركه حتي يصبح فاتر ، ثم وضعه علي فروة الرأس و الشعر. و التدليك جيداً لمدة 10 دقائق . ثم لف الشعر بمنشفة ساخنة بالبخار. فهذا يعمل علي ضمان ترطيب الشعر . ثم غسل الشعر جيداً .
  • إستخدام زيت الزيتون و زيت شجرة الشاي : خلط حوالي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون  ، و إضافة حوالي 7 إلي 10 قطرات من زيت شجرة الشاي و خلطهم جيداً. ثم وضعه علي الشعر ، ثم تغطية الشعر بقبعة الدش أو منشفة و تركه ليلة كاملة علي الشعر و غسله في صباح اليوم التالي . هذا الخليط فعال جداً في علاج قشرة الرأس  و إعطاء رائحة رائعة .
  • حمام زيت الزيتون للشعر : خلط حوالي 1/2 كوب من زيت الزيتون مع واحد صفار بيضة و عدة قطرات من عصير الليمون . و يمكنك إضافة الخزامي إذا كنت ترغب في الحصول علي رائحة أفضل . وضع هذا القناع علي شعرك  و تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر جيداً .
  • خليط القرفة و العسل : عمل عجينة  هذه و وضعها علي رأسك ، يساعد في تقليل تساقط الشعر. قم بتسخين معلقين من زيت الزيتون و إضافة معلقة واحدة من العسل و معلقة قرفة . يمكنك وضع ضعف أو ثلاثة أضعاف هذه المكونات حسب حجم الشعر . ثم وضع هذا الخليط علي الشعر و تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو جيداً .
  • تناول زيت الزيتون : يمكنك تناول زيت الزيتون مباشرة و ذلك بالقيام بطهي الطعام به للحصول علي الفوائد الصحية . بما فيها علاج تساقط الشعر . يحتوي زيت الزيتون علي الكثير و الكثير من الفوائد الصحية التي يمكنك الحصولها عليها من خلال الطهي بإستخدام زيت الزيتون. حيث يعمل زيت الزيتون علي تحسين الهضم و يجعل أسنانك و شعرك أقوي . و يصبح الجلد أكثر لامعاً .
اقراء ايضا  علاج البثور السوداء على الوجه والأنف

المزيد من النصائح لنمو الشعر :

  • بالإضافة إلي الفوائد المذهلة التي يحدثها زيت الزيتون إلي الشعر ، يفضل تغير نمط الحياة أيضاً و ذلك بإضافة الأطعمة الصحية مثل اللوز و المأكولات البحرية و اللبن الزبادي فجميعهم يساعد علي زيادة نمو الشعر .
  • يفضل أيضاً الحفاظ علي الإسترخاء و الراحة ، حيث ثبت أن الإجهاد يؤدي إلي فقدان الشعر .
  • الحفاظ علي عدم تعرض شعرك للشمس فترات طويلة و تغطيته .
  • عدم الإفراط في إستخدام منتجات الشعر ، و يفضل تجنب المنتجات التي تؤدي إحداث ضرر بشعرك .

 

اقراء ايضا

شاهد أيضاً

انواع البلسم المفيد للشعر

هل تعانين من شعر جاف؟؟ هل شعرك دهني أم خشن ومقصف؟ إذا كنتِ تعانين من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *