الرئيسية / المرأة / ماسك الفراوله لتغذية البشره وزيادة نضارتها

ماسك الفراوله لتغذية البشره وزيادة نضارتها

ماسك الفراوله لتغذية البشره وزيادة نضارتها

تنتمي ثمرة الفراولة إلى مجموعة من أفضل الفاكهة الطبيعية المحتوية على أحماض تسهم بصورة فاعلة في تخليص البشرة من  الخلايا الميتة، وتسمح لها بامتصاص الرطوبة بشكل أكثر كفاءة، إضافة إلى مفعول الفراولة كمنظف ومغذ جيد للبشرة.
كما أن للفراولة أيضا تأثير في تبييض الجلد إلى حد ما، والمساعدة على التخلص من بعض المظاهر السيئة على البشرة وتدخل ثمرة الفراولة في تركيب الكثير من الأقنعة نظراً الى مفعولها القابض لمسامات الجلد، الذي يناسب ذوات البشرة الدهنية بصورة خاصة، حيث يوصي الخبراء باستخدام عصير الفراولة للبشرة الدهنية لانه يعمل على تحسين البنية وتقليل الدهون،ويساعد البشرة صحيا ويمنحها اشراقاً أكثر.

اولا يجب ان تعرفي جيدا فوائد ماسك الفراولة للوجه :

والفراولة تساعد أيضا على تهدئة البشرة من حرقة الشمس والشوائب التي تلطخ البشرة.  وبهذا تمتاز الفراولة بأنها تحتوي علي معادن و فيتامينات مهمة جدا لترطيب البشرة و نعومتها حيث أنها تخلصها من الجفاف و قلة الليونة. ومن العناصر الأساسية في هذه الوصفة أيضاً هو العسل وله فوائد سحرية لشبابك وبشرتك ونضارة وجهك، ومن المؤكد أيضاً أنك تذوقتِ طعمه اللذيذ مرات ومرات، ولذا لا يبدو الحديث عن فوائد العسل السحرية غريباً عليك، فهذا السائل الكثيف اللذيذ شكّل على مر العصور منتج تجميل خاص للمرأة.
والعسل كنز ثمين للصحة، فهو فريد من نوعه من حيث أنه يحتوي على ما العناصر الغذائية الضرورية، وكذلك الكربوهيدرات والأحماض الأمينية والبروتينات والأنزيمات والفيتامينات بشكلها الطبيعي ومن دون تصنيع.  و لذلك  يُعتبر العسل نعمة ربانية خارقة لفوائده المتعددة التي لا تُحصى، فإلى الآن لا زال الخبراء يكتشفون فوائده العلاجية والجمالية، وفي سياق الجمال يأتي العسل في المراتب الأولى خصوصاً للبشرة والشعر، فهو أحد أسرار تألقهم.
والعسل يدخل في صناعة الكثير من المواد التجميلية نظراً لخواصه المرطبة والمنظفة، واحتوائه على العديد من المكملات الغذائية التي تعود على الجسم بفوائد كبيرة، ونتطرق في هذا الموضوع للحديث عنفوائد العسل للبشرة خصوصاَ، حيث أن تركيبة العسل الخرافية تحمل في طياتها جملة من الفوائد الصحية للبشرة .
هذا القناع من أفضل الوصفات التي تساعدك في الحصول علي بشرة رطبة لأنه يتميز بخواص مرطبة مما جيعله مرطباً ممتازاً يستخدم في الأقنعة المنزلية ،حيث يعمل علي الإحتفاظ برطوبتها وحمايتها من الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة
ويحتوي العسل على مضادات للأكسدة التي تلعب دوراً حيوياً في حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث أن التعرض الزائد لتلك الأشعة قد يتسبب في تلف خلايا البشرة، مما يؤدي لظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما قد يتسبب في سرطان الجلد.
وأيضاً يحتوي علي بياض البيض الذي يتكون من  مواد طبيعية لها قدرة هائلة على تنظيف البشرة من الشوائب والبثور والرؤوس السوداء ,كما أنه يشد البشرة ليقضي على التجاعيد والخيوط الدقيقة التي تظهر على البشرة مع التقدم في العمر. بياض البيض لبشرة خالية من البثور والرؤوس السوداء.وأيضاً يساعد في القضاء علي الخلايا الميتة ويعد الطريق الطبيعي للتخلص من البثور والحصول علي بشرة نظيفة . و للحصول علي بشرة متألقة . ويتكون من عناصر بسيطة جداً .
يساعدك قناع الفراولة والعسل و صفار البيض علي تنظيف المسام  وترك بشرتك نظيفة فهي عوامل تقشير طبيعية للبشرة . ويمكنك إستخدام هذا القناع مع جميع أنواع البشرة حتي الحساسة

اقراء ايضا  ما الذي يجذب الرجل في ملامح وجهك ؟

 و لتحصلي علي أفضل ماسك فراولة للبشرة الجافة اتبعي الخطوات التالية:

المكونات في طريقة عمل ماسك الفراولة للوجه :

  • 1 ثمرة فراولة
  • 1 معلقة صغيرة من العسل .
  • 1 صفار بيضه
  • فصل صفار البيض ثم هرس الفراولة بالشوكة .مع إضافة العسل . ومزجهم  جيداً  مع صفار البيض .
  • ثم وضع الخليط علي الوجه والرقبه.

 

اقراء ايضا

شاهد أيضاً

انواع البلسم المفيد للشعر

هل تعانين من شعر جاف؟؟ هل شعرك دهني أم خشن ومقصف؟ إذا كنتِ تعانين من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *