الرئيسية / المرأة / أسباب هامة تجعل كل حامل تتناول الحلبه دائما

أسباب هامة تجعل كل حامل تتناول الحلبه دائما

أسباب هامة تجعل كل حامل تتناول الحلبة دائما

تشمل فترة الحمل العديد من التغيرات النفسية فيها إحساس الفرح بالتخطيط للحياة الجديدة و أيضاً القلق منها
و عموماً ، أثناء فترة الحمل تميل النساء إلي القلق حتي من أصغر الأمور و يعتقدون أن هذا سوف يؤثر علي الجنين  و لكن هذا القلق لا أساس له و لاشك ، أن الطعام الذي تتناوله المرأة الحامل  له تأثير كبير علي صحة الجنين و من المعروف أن هناك أطعمة يجب أن تتجنبها أثناء فترة الحمل و أطعمة فضل تناولها مثل الحلبة .
اليوم نقدم لك على موقع صور, شوف صور, اجمل موقع صور, انا وياك اهم فوائد الحلبه اثناء الحمل وماهي فوائد الحلبة للحامل :

فوائد الحلبه اثناء الحمل :

هناك بعض الفوائد المعروفة للحلبة أثناء الحمل مثل :

  • تقاوم مرض السكري الحمل : إذا قمتي بتناول الحلبة بإعتدال  ، فمن المعروف أنها تحد من مرض السكري الحمل ، و هذا النوع من الأمراض يتطور أثناء الحمل و حتي قد يستمر بعد الولادة . لذلك ، كثيراً ما تستخدم الحلبة لتساعد في التحكم في مستوي السكر في الدم ، أثناء فترة الحمل . و يفضل إستشارة الطبيب حول الكمية المحددة التي يجب تناولها .
  • تساعد الحلبة في تكبير الثدي : يمكن أن تسبب الإضطرابات الهرمونية ظهور الثدي بحجم غير متناسب  .  وعند تناول 3-4 جرام من الحلبة منقوعين في الماء الدافئ تساعد في علاج هذه المشكلة و العمل علي تكبيرالثدي.
  • تساعد في التقلصات : يُعرف عن الحلبة منذ قديم الزمن أنها تحفز من الإنقباضات و تم إستخدامها منذ فترات طويلة لهذا الغرض .
  • تحسن من الرضاعة : قد أظهرت الدراسات أن تناول الحلبة لبضعة أيام تعطي نتائج فعالة في الرضاعة. حيث تظهر الدراسات أنها تزيد من إنتاج الحليب بنسبة 50 % عند النساء اللائي يتناولنا بذور الحلبة يومياً .
اقراء ايضا  علامات اعجاب الرجل بالمرأه

 

الأثار الجانبية للحلبة :

بالرغم من أن هناك بعض الفوائد المعروفة للحلبة ، إلا أن لها أيضاً أثار جانبية علي النساء الحوامل .و خاصة عند تناول كميات زائدة . يجب إستشارة الطبيب حول الكمية المناسب لكل إمرأة أثناء الحمل  و يجب أن تكوني علي علم و معرفة بالأثار الجانبية للإفراط في تناول الحلبة :

  • الإنقباضات : تعتمد الإنقباضات علي الكمية المستهلكة من الحلبة و عند زيادة الكمية قد تؤدي إلي الولادة السابقة لأوانها أو الإجهاض
  • مشاكل في الجهاز الهضمي : إعترف الكثير من النساء أنه عند تناول الحلبة بإفراط أثناء فترة الحمل تؤدي إلي مشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي بدأ من الغثيان و الشعور بعدم إرتياح المعدة و  الغازات و النفخ و الإسهال .
  • تغير رائحة البول : قد يؤدي الإكثار من الحلبة إلي تغير رائحة البول إلي القيقب ، بذلك فهي ضارة و قد يتطور إلي مرض القيقب .
  • الحساسية : الحلبة مثلها مثل الأعشاب الاخري ، قد تتسب في رد فعل الحساسية عند البعض و يتطور إلي إحتقان في الأنف و التنفس و  السعال و التورم .
اقراء ايضا  استخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر

لذلك إذا كنتي ترغبي في تناول الحلبة يفضل إستشارة الطبيب في البداية و ذلك لأن الدراسات والأبحاث التي أجريت عن الحلبة قليلة. هناك حكايات قديمة تقول بأن الحلبة تزيد من إنتاج حليب الثدي.

الجسم عموماً يتفاعل مع المواد الغذائية المختلفة لذلك تعرف علي التغيرات التي تحدثها الحلبة لكي عند تناولها أثناء فترة الحمل .

 

اقراء ايضا

شاهد أيضاً

انواع البلسم المفيد للشعر

هل تعانين من شعر جاف؟؟ هل شعرك دهني أم خشن ومقصف؟ إذا كنتِ تعانين من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *