الرئيسية / المرأة / طريقة غسل الشعر الخفيف

طريقة غسل الشعر الخفيف

طريقة غسل الشعر الخفيف

قد يكون الشعر الخفيف نتيجة الشخوخة أو الحمل أو الصدمة النفسية أو تناول بعض الأدوية أو نقص التغذية أو بعض الحالات المرضية أو مشاكل في الغدة الدرقية . و يحتاج الشعر الخفيف إلي عناية خاصة للحفاظ عليه من السقوط . و من اهم خطوات العناية بالشعر الخفيف هو معرفة طريقة غسل الشعر الخفيف نقدمها لكم على موقع صور, شوف صور, اجمل موقع صور, انا وياك :
عند علاج الشعر الخفيف يفضل التعامل معه بلطف .
و نقع الشعر في الماء قبل وضع الشامبو و ذلك لتخلص من الملوثات الزيتية و الأوساخ .
و عند غسل الشعر الخفيف ، يفضل البدء بماء فاترة و ليست ساخنة وصب حوالي ربع حجم الشامبو الذي تستخدمه في كلتا يديك ثم تطبيقه علي شعرك . و تدليك فروة الرأس بلطف . مع الحرص علي خدش أصابعك لفروة الرأس بشدة
غسل الشعر بالماء الفاتر جيداً ، ثم وضع البلسم إذا تطلب الأمر ذلك . و ينصح بتطبيق البلسم علي أطراف الشعر بلطف و بذلك سوف تحتاج إلي المزيد من كميات بلسم الشعر المناسب . ثم الإنتهاء بغسل الشعر بالماء البارد لإغلاق البشرة و الشعر ، و غسله مرة واحدة يكفي .
تجفيف الشعر من القمة إلي الأسفل ثم وضع الغسول أو الجيل .
ثم تمشيط الشعر بفرشاه واسعة الأسنان . رفع الشعر إلي أعلي و إستخدام مشبك معدني و وضعه برفق و عند عمل ربطة ذيل الحصان يجب أن تكون فضفاضة و واسعة أو شريط مطاطي . و ترك الشعر حتي يجف بمفرد في الهواء و عدم إستخدام التجفيف المتكرر له .
عند شراء الشامبو ، يفضل قراءة الملصقات التي توجد علي علبة الشامبو و ذلك لأن العديد من أنواع الشامبو تحتوي علي كبريتات لوريل الصوديوم و كبريتات لوريث الصوديوم و المواد الصناعية التي تخلق رغوة صابون و التي يمكن أن تسبب الحساسية و حتي فقدان الشعر فكميات رغوة الصابون الزائدة ليست ضرورية لتنظيف شعرك.
قم بإستخدام الشامبو المناسب للشعر ، و لا تحاول تغير المنتجات كل فترة إلا إذا كنت ستغير إلي نفس الشركة المصنعة .
تقليل إستخدام الشامبو ، و تقليل عدد مرات غسيل الشعر ، لأنه قد يكون مجهد للشعر و يؤدي إلي ضعف الشعر وفقدانه .
غسل الشعر الخفيف كل يوم ضار بالشعر جداً .

اقراء ايضا  الفحم للعناية الفائقة بالبشرة

اقراء ايضا

شاهد أيضاً

انواع البلسم المفيد للشعر

هل تعانين من شعر جاف؟؟ هل شعرك دهني أم خشن ومقصف؟ إذا كنتِ تعانين من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *