الرئيسية / المرأة / فوائد صابون الجلسرين

فوائد صابون الجلسرين

فوائد صابون الجلسرين

الجلسرين سائل كثيف ولزج ، يدخل الجلسرين في العديد من عمليات التصنيع المختلفة ، مثل صناعة الصابون وانتاج الديزل الحيوي ويستخدم في معظم كريمات البشرة ومستحضرات التجميل كما يدخل في صناعة النسيج لإٌكسابه النعومة . ومن المعروف أن الجلسرين لديه قدرة على إستيعاب وتخزين المياة ، فضلا عن أن نكهته حلوة ، حيث يستخدم أيضا في صناعة الأطعمة والمشروبات والحلويات .

الزيوت المستخدمة في صابون الجلسرين مصدرها نباتي فقط، ومن مزايا صابون الجلسرين أنه بعد تمام تصنيعه لا يبقى أثر لرائحة الزيوت، مما يُبرز رائحة العطور المضافة بشكل اكبر .
يعتبر صابون الجلسرين أحد أهم منتجات التجميل شائعة الإستخدام التي تحافظ على صحية وحيوية البشرة والجسم والشعر ومن أهم فوائد هذا الصابون :

  •  الحماية والتخلص من أمراض الجلد : لإن صابون الجلسرين يعتبر مصنع طبيعيا تماما فهو مناسب جدا لأصحاب البشرة الحساسة ويمنع أي تهيج للبشرة ، كمان أنه يستخدم في حالات مشاكل للبشرة كالإكزيما أو الصدفية .
  •  ترطيب البشرة : صابون الجلسرين عند استخدامه بانتظام يحافظ على البشرة رطبة ويكسبها المرونة والليونة ويحميها من الجفاف والبهتان بخلاف أي صابون تجاري أخر مسبب لجفاف البشرة .
  • الحماية والتخلص من حب الشباب : باستخدام صابونة الجلسرين فإنك تبقين بشرتك رطبة وتحميها من علامات التمدد وظهور التجاعيد وانسداد المسام ، وهو يساعد بشكل كبير على التخلص والتقليل من ظهور حب الشباب وذلك عن طريق ازالة الزيوت والجلد الميت .
  • ترطيب الشعر : لايقتصر صابون الجلسرين على البشرة فقط يمكن أستخدامة للشعر الجاف خاصة مما يمنحة الرطوبة ويكسبه لمعانا ومظهر أكثر أناقة ورونقا .

 

اقراء ايضا  طريقة عمل تسريحة بسيطة وسريعه

اقراء ايضا

شاهد أيضاً

انواع البلسم المفيد للشعر

هل تعانين من شعر جاف؟؟ هل شعرك دهني أم خشن ومقصف؟ إذا كنتِ تعانين من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *