الرئيسية / المرأة / فوائد قناع الطين المغربي للبشره

فوائد قناع الطين المغربي للبشره

يحظي قناع الطين المغربي للوجه بشعبية كبيرة حيث أنه يعمل علي علاج حب الشباب والنمش كما

يحظي قناع الطين المغربي للوجه بشعبية كبيرة حيث أنه يعمل علي علاج حب الشباب والنمش كما أنه غني بكلوريد الماغنسيوم الذي يساعد في التقليل من ظهور حب الشباب .
وتعتمد عليه العديد من مستحضرات العناية بالبشرة في تكوينها.ويستخدم لتطهير وتنظيف البشرة في جميع الخلايا هذا المستحضر التقليدي غني بالمعادن مثل سيليكات الألومنيوم ويعطي خصائص امتصاص عالية ليعطي البشرة ملمسا ناعما وبسبب احتوائه على الجير فأنه يقتل البكتيريا الضارة، ويزيل الزيت الزائد والأوساخ، مما يترك البشرة نظيفة وناعمة وبالتالي يساعدك في الحصول علي بشرة متوهجة وبراقة وليس له أثار جانبية . وقد يتم إستخدامه للعناية بالشعر ايضاً ولكن اليوم نركز علي أهميته بالنسبة بالوجه والبشرة .

فوائد قناع الطين المغربي للوجه :

  1. قناع الطين المغربي للوجه : يعد السبب وراء أنه يترك البشرة متوهجة لأنه يعمل علي إزالة الخلايا الميته الموجوده في البشرة وبالتالي يسمح للجلد بالتنفس .
  2. قناع الطين المغربي للوجه فعال جداً فهي تجعل بشرتك متألقة وتساعدك في تجديد خلايا البشرة ويجعلها نقية في التخلص من حب الشباب والنمش . وله القدة علي إزالة كل الشوائب من البشرة ،ولا يغلق مسام البشرة .
  3. وتعد أحد الإستخدامات الأكثر شعبية قناع الطين المغربي للوجه أنه مفيد لأصحاب البشرة الدهنية وعند إستخدامه مع ماء الورد يكون قناع مناسب للبشرة الدهنية. وإذا كانت البشرة جافة يمكنك إضافة الحليب وزيت اللوز فهو يعمل علي تنشيط الدورة الدموية للوجه .
  4.  من المعروف أن من خصائص قناع الطين المغربي للوجه أنه يمتص الزيوت . وبالتالي يقلل من ظهور حب الشباب .كما أنه بلسم فعال ويقلل من التهيج والإحمرار وهو لا يقلل فقط من حب الشباب بل يقلل من ظهوره مرة أخري . ولتقليل النمش يمكنك إستخدامه مع عصير الطماطم والكركم ومسحوق خشب الصندل ويوضع لمدة 10 دقائق علي البشرة ثم يتم غسله . وهو يعمل أيضاً بمثابة مطهر رائع للبشرة ويعمل علي توهج البشرة .
  5. وإذا كنت تعاني من البثور فيعتبر قناع الطين المغربي للوجه أفضل حل وذلك عند إضافة مع مسحوق القرنفل والكافور وإضافة ماء الورد لعمل عجينة متماسكة وإستخدام هذه الخليط إسبوعياً لتقليل ظهور البثور .
  6. وأيضاً يعمل قناع الطين المغربي للوجه علي التخلص من الضرر الناتج عن تعرض لأشعة الشمس والتخلص من الندبات وذلك عند إستخدامه مع الزيوت الطبيعية فهو يعطي ليونه للبشرة .
  7.  كما أن عند تدليك البشرة بالطين المغربي يعمل علي إزالة الرؤس السوداء والرؤس البيضاء تماماً .وعند إستخدام الطين المغربي مع اللوز المطحون والصابون و الجلسرين يعمل هذا الخليط علي إزالة الرؤس تماماً وتنظيف البشرة .
  8. يساعدك أيضاً الطين المغربي علي تنعيم البشرة .وذلك عند إستخدامه مع بيضة ومعلقة زبادي ومعلقة واحدة من الطين الهندي وتركه علي الوجه لمدة 20 دقيقة لتنعيم بشرة الوجه .
  9. ويعمل علي تقليل ظهور الندبات عند عمل خليط من معلقة من الطين المغربي ومعلقة عصير الجزر و2 معلقة من زيت الزيتون وخلهم معاً ووجعهم علي الوجه لمدة بسيطة .
  10. ويقلل من البثور أيضا ً عند خلطه مع أوراق النيم المطحونه وعمل عجينة متماسكة منه ثم وضعه علي البشرة لمدة 10-15 دقيقة ،وغسله بالماء البارد .
    ولكن يجب أن تنذكر أن قناع الطين المعربي مفيد جداً للبشرة الدهنية وإذا كان لديك بشرة جافة أو حساسة يجب عليك تجنب إستخدامه بقدر الإمكان فقد يؤدي إلي تفاقم الوضع .
  11.  يستخدم قناع الطين المغربي للوجه كغسول للترطيب الجسم :
    وذلك بعمل الخليط التالي :
    1 كوب من مسحوق الشوفان .
    1 كوب من مسحوق النيم .
    1/4 كوب من مسحوق التشاندان .
    كمية من الطين المغربي .
    حليب .
    ويمكنك خلط كل هذه المكونات وتخزينها في زجاجة وإستخدامها كغسول للجسم وإستخدامها يومياً .
  12. يستخدم الطين المغربي كمطهر :
    يعمل الطين المغربي كمعقم للإلتهابات التي توجد في الجلد ويعمل أيضاً كمهدئ للبشرة وبالتالي يستطيع الوجه الإستفادة من الطين المغربي .
  13. يساعدك قناع الطين المغربي للوجه في الحصول علي بشرة صحية :
    منذ العصور القديمة يستخدم الطين المغربي لعلاج البشرة .حيث أنه يحتوي علي العناصر الغذائية الصحية والمفيدة للبشرة . ويعطي تأثير الزيوت الطبيعية للبشرة . وعند خلطه مع أي مكون أخر من الزيوت الطبيعية يعطي توهج للبشرة .فهو يساعدك في تقليل حجم المسامات والتخلص من الرؤس السوداء والبثور وتقليل ظهور النمش وتنظيف البشرة ومعالجة التعرض لأشعة الشمس والتقليل من ظهور حب الشباب فهذا كله يجعل بشرتك صحي ومتألقة .
    فعند خلطه مع البيسان ومسحوق الكركم ووضع العجينة علي الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسله بالماء البارد ويمكنك إستخدام هذا الخليط بدلاص من الصابون يومياً .
  14. مفيد للدورة الدموية : عند إستخدام الطين المغربي في جزء في الجسم يساعد علي تنشيط الدورة الدموية. وحل مثالي لتالق البشره .
  15.  تدفئة وتبريد البشرة : يمكنك إستخدامه بمثابة علاج لمشاكل تقلصات الطمث ، وألالام العضلات ، وعلاج حروق الشمس ،ولدغات الحشرات.
    ولتدفئة البشرة يمكنك إستخدام الطين المغربي مع الماء الدافئ ثم إستخدامه .
    ولتبريد البشرة يمكنك إستخدامه مع الماء البارد ثم إستخدامه .

  16. تخفيف الحرارة : عند خلط عجينة من الطين المغربي مع الماء ووضعها علي الجسم ، تعمل علي تهدئة أثار درجة الحرارة المرتفعة .وتجنب إستخدامه في منطقة الصدر كعقار ،فهو يمكن أن يحدث مشاكل في الجهاز التنفسي .
  17. غسول للملابس : لا تستغرب ،فهو عامل تنظف فعال في إمتصاص الزيوت والدهون أيضاَ من علي الملابس . فهو عادة مايستخدم في منظقات غسيل الملابس .

بعض النصائح الهامة عند إستخدام قناع الطين المغربي للوجه :
– عند شراء الطين المغربي يجب إختيار نوعية ذات جودة عالية .
– لا يمكنك تناوله فهو يسبب الإنسداد في الأمعاء أو حصوات الكلي .
– يجب تخزين الطين المغربي في مكان بارد وجاف تماماً بعيداً عن درجة حرارة الشمس والهواء.
– يمكنك تخزينه في الثلاجة أو في أي مكان أخر أمن .

اقراء ايضا

شاهد أيضاً

انواع البلسم المفيد للشعر

هل تعانين من شعر جاف؟؟ هل شعرك دهني أم خشن ومقصف؟ إذا كنتِ تعانين من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *