الرئيسية / عام / صداع مقدمة الرأس , أسباب الصداع في مقدمة الرأس

صداع مقدمة الرأس , أسباب الصداع في مقدمة الرأس

صداع مقدمة الرأس , أسباب الصداع في مقدمة الرأس

أسباب الصداع في مقدمة الرأس

صداع الرأس يعتبر أكثر عارض صحي يصيب غالبية الأفراد من فترة لأخرى ، وهو يعتبر مؤشراً لوجود خلل ما داخل الجسم ، ومنه ما يستمر لمدة قصيرة ، ومنه ما يستمر لساعات أو أيام على فترات متتابعة ، مما يسبب الإزعاج لصاحبة وعدم قدرته على متابعة أعماله اليومية بالكفاءة المطلوبة .

و يشتكي الناس من أنواع مختلفة من الصداع ، إذ يعاني البعض من آلام في مقدمة الرأس أو جانبيه أو أحد الجانبين ، أو من الخلف ، دون أن يعرف ما السبب المؤدي لذلك ، ولجأ مباشرة لتناول الحبوب المسكنة بغض النظر عن السبب الذي أدى إلى الألم ، لكن إذا تكرر الألم لا بد من الكشف على السبب قبل تناول الأدوية المسكنة ، لأنّها لن تحل المشكلة بشكل كامل وإنما هي تسكن الألم لساعات مؤقتة فقط .

اقراء ايضا  صور رمزية للفيس بوك للشباب اسماء اولاد جديدة 2016

وغالبية أنواع الصداع هي من الأنواع البسيطة والتي تزول بأخذ المسكنات المتعارف عليها ، أو بأخذ قسط من الراحة أو النوم بشكل جيد .

أسباب الصداع في مقدمة الرأس :

الأنيميا ” فقر الدم ” فنقص بعض المعادن والفيتامينات الرئسية في الجسم كالحديد والكاليسيوم وب 12 وغيرها قد تسبب بآلام الصداع في مقدمة الرأس على فترات متقاربة أحياناً .
أعراض الدورة الشهرية لدى الفتيات والنساء : حيث أن الدورة ابشهرية تتسبب باضطرابات في مستوى الهرمون الأنثوي عند المرأة “الأستروجين ” مما قد يحدث صداعاً مؤقتاً في مقدمة الرأس إضافة إلى أن نزف الدم خلال الدورة الشهرية قد ينقص مستوى الدم متسبباً بفقر دم لدى الفتاة خصوصاً إذا لم يتم تعويضه بشكل سريع عبر المكملات الغذائية أو الغذاء الذي يحتوي على المعادن والفيتامينات التي خسرها الجسم .
التهاب الجيوب الأنفية : وهي من الحالات الشائعة التي تتسبب بآلام في مقدمة الرأس والوجه ، وذلك بسبب وجود انسداد في مجرى التنفس في منطقة الأنف فيضغط على المنطقة الأمامية
الأرق ” قلة النوم ” : حيث أن عدم كفاية الجسم من النوم على مدى أيام متواصلة لساعات تقل عن 7 يومياً قد يتسبب بإجهاد الجسم واضطراب الساعة البيولوجية الداخلية متسبباً بصداع حاد في مقدمة الرأس.
ضعف البصر ” أو الإجهاد البصري ” : حيث أن بعض الناس يعانون من الآم متكررة في مقدمة الرأس وفوق العينين ، ولا يدركون أن لديهم قصر أو طول في النظر يتسبب بهذا الألم ، وهنا لا بد من فحص النظر للتأكد من ذلك وارتداء العدسات أو النظارات الطبية المناسبة ، كما أن إجهاد النظر بكثرة التحديق بأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية قد يتسبب بصداع شديد في المنطقة الأمامية
ضغط الدم : حيث أن انخفاض ضغط الدم أو ارتفاعه عن المستوى الطبيعي من أهم الأسباب المؤدية للشعور بالصداع في المنطقة الأمامية من الرأس
انخفاض مستوى السكر في الدم
اضطرابات القولون الهضمي أو العصبي : وبعض حالات الإمساك أو عسر الهضم تتسبب بالصداع في مقدمة الرأس .

اقراء ايضا  رسائل حب فيس بوك حلوة موت , مسجات وهم رومانسيه جميله


w]hu lr]lm hgvHs

اقراء ايضا

شاهد أيضاً

اعشاب سحرية لحرق الدهون في رمضان

إن كنتي بدأتي تلاحظين زيادة وزنك وتراكم الدهون في بعض المناطق من جسمك، نتيجة ضعفك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *