الرئيسية / عام / طريقة الجلوس وتأثيرها على الثقة بالنفس

طريقة الجلوس وتأثيرها على الثقة بالنفس

طريقة الجلوس وتأثيرها على الثقة بالنفس

طريقة الجلوس وتأثيرها على الثقة بالنفس

قال ريتشارد بيتي، مؤلف مشارك في الدراسة و أستاذ علم نفس من جامعة ولاية أوهايو، في بيان صحفي، “معظمنا يعلم بأن الوقوف بظهر مستقيم يعطي إنطباع جيد إلى الناس الآخرين. لكن يبدو أن الوقوف بظهر مستقيم يمكن أن يؤثر على شخصيتنا وتفكيرنا أيضا. الوقوف بظهر مستقيم وثابت يمنحنا الثقة بالنفس والقوة.”

الباحثون، الذي تظهر نتائجهم في عدد أكتوبر/تشرين الأول من المجلّة الأوروبية لعلم النفس الإجتماعي، قاموا باستفتاء 71 طالب من ولاية أوهايو لدراستهم. حيث طلب من العينة الجلوس مع ظهر مستقيم ورفع الصدر إلى الاعلى، أو الجلوس والتراخي. ثم سألوا الطلاب عن الإيجابيات أو السلبيات التي ستظهر في موظف افتراضي جلس بكلا الطريقتين.”

يقول بيتي، “لقد أثر الجلوس بظهر مستقيم على ثقة الطلاب بانفسهم، وكانت هذا الثقة نابعة منهم.” اعتقد الطلاب بأن الثقة كانت تأتي مباشرة من افكارهم الخاصة. ولم يعتقدوا بأن طريقة الجلوس هي التي أثرت على هذه الفكرة. لو كان كل شخص يعرف ما مدى تأثير طريقة وقوفه على ثقته بالنفس لما كان هناك مشكلة في الثقة بالنفس.
وتأتي هذه النتائج مطابقة لدراسة سابقة وجدت بأن الاشخاص الذي اومئوا برأسهم عند الاجابة كانوا أكثر ثقة بانفسهم من الاشخاص الذي حركوا كامل الرأس إلى الامام والخلف.

اقراء ايضا  صور تسريحات شعر وميك اب 2016 ,اجمل تسريحات ناعمه

هذا وينصح أطباء العظام دائما بالانتباه لوضعية الجلوس، والوقوف، والنوم لحماية العمود الفقري من التصلب والانحراف، الامر الذي سيؤدي إلى مشاكل صحية، والتي عرفنا الآن بأنها ستضر بالثقة بالنفس لاحقا.


‘vdrm hg[g,s ,jHedvih ugn hgerm fhgkts

اقراء ايضا

شاهد أيضاً

اعشاب سحرية لحرق الدهون في رمضان

إن كنتي بدأتي تلاحظين زيادة وزنك وتراكم الدهون في بعض المناطق من جسمك، نتيجة ضعفك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *